الفرق بين مُحرّري الإعلانات (كوبي رايتر) وكتّاب تجربة المستخدم

السلام عليكم،

حيّاكم الله عساكم بخير وعافية،

من الوارد أنكم سمعتم من قبل عن مصممي تجربة المستخدم، أو تصميم تجربة المستخدم؛ لكن هل سمعتم من قبل عن كتابة تجربة المستخدم؟؛ أو كتّاب تجربة المستخدم، إن كان الجواب لا: طالعوا هذا المقال المفيد: نعم، كتّاب تجربة المستخدم موجودون!؛ وسنقتبس منه تعريف هذه المهنة:

كتّاب UX هم جزء من فريق عمل تجربة المستخدم، فهم موجودين في كل خطوة من العمليات مثل الاجتماعات والبحث والتنسيق مع التصميم والتطوير والفحص والتكرار.

نعم، كتّاب تجربة المستخدم موجودون!

السؤال الآن: فيمَ يختلف محررو الإعلانات (كوبي رايتر) عن كتّاب تجربة المستخدم؟ الجواب في الجدول الذي ترجمناه من المقال الإنجليزي المفيد في المجال: ثمانية طرق تحسّن بها منتجك بواسطة كتابة تجربة المستخدم (مع أمثلة عملية بالصور). أنصح بمطالعته كاملًا؛ لا سيما إن كنتَ تطبخ (عفوًا) تصنع منتجك حاليًا.

يمكنك أيضًا طلب خدماتي في كتابة تجربة المستخدم إن كنت تعتقد أنك بحاجة إليها. أُطلبها من هنا.

ارعَ واحدة من هذه اليوميات بشراء نسخة أو أكثر من روايتي إيفيانا بسكال
لو كنتَ جزائري أو جزائرية -ولا تملك طرقَ دفعٍ إلكترونية- راسلني على
me@youdo.blog

الفرق بين مُحرّري الإعلانات ( كوبي رايتر*) وكتّاب تجربة المستخدم (المصدر)

محرّرو الإعلانات (كوبي رايتر)كتّاب تجربة المستخدم
يستعملون عبارات مُغرية لجذب العملاءيستعملون عبارات بسيطة لشرح الأمور
توجه كتاباتهم قائم على تحقيق المبيعاتتوجه كتاباتهم قائم على المُنتج ذاته
جُلّ عملهم مع المسوّقينجلّ عملهم مع المصممين
محررو الإعلانات يروون قصصًاكتّاب تجربة المستخدم يجرون محادثات
بإمكانهم العمل بمفردهملا يمكن أن يعملوا منفردين

*على ذكر تحرير الإعلانات (كوبي رايتنغ): مصدر عربي مفيد في المجال موقع ذا كوبي رايتر

روابط

مثير للدهشة:

تعود حيثيات القضية إلى عام 2016 عندما صدر حكم براءة قاضٍ في قضية هي الأغرب في تاريخ القضاء السعودي، وربما العالم، وذلك عندما استولى القاضي على 600 مليون ريال من خلال الرشوة والتزوير واستغلال الوظيفة، وذلك عندما ادعى، في معرض دفاعه عن نفسه، بأنه لم يكن يدرك ما يفعله لأن جنياً تلبسه وأصبح ينطق ويتصرف نيابة عنه

الجني السعودي والجريدة اللبنانية

للمزيد من هذه القصص الغريبة: إشترِ كتاب أشهر محاكمات التاريخ؛ ترجمة: سمية حبتور

View this post on Instagram

•اسم الكتاب: #أشهر_محاكمات_التاريخ 📖 •اسم الكاتب: سمية حبتور ✍🏻 •التصنيف: كتاب تاريخي 💕 •عدد الصفحات : ٢٠٠ •السعر: 3.500 د.ك . – •نبذة صغيرة: ‎لا يمكن اعتبار لاندرو فعلاً قاتلاً متسلسلاً، لأن القتلة المتسلسلون يعرفون على أنهم الأشخاص الذين يقتلون ثلاثة ضحايا أو أكثر، في أماكن شتى، إما على نحو منظم أو عشوائي، ويتخلل عمليات القتل نوعاً من فترات التسكين. وغالباً ما تمثل أعمال القتل هذه ذروة سخط أو رغبة قوية لدى القاتل، ليجد شعور بالتنفيس بعد إقدامه على القتل. كما أن لديهم قدراً كبيراً من السيطرة على خيار الضحية ووقت الجريمة، وعادة ما تبقى هوياتهم مجهولة حتى وقت اعتقالهم. وفي الواقع، خلق لاندرو تصنيفاً مختلفاً للقاتل متعدد الضحايا، فقد كان بمثابة النسخة الذكرية من عنكبوت الأرملة السوداء، التي تأخذ ما تحتاجه من شريكها ومن ثم تقضي عليه. لقد جمع هنري لاندرو أسوأ الصفات لأشد المجرمين فظاعة. . •اقتباس: وبصفتها مجتمعاً متديناً يعيش في عزلة شبه تامة في "العالم الجديد" الغامض كان لدى مجتمع سايلَم شعورٌ زائدٌ بالخوف من الشيطان وشروره. #مكتبة_كلمات #دار_كلمات 💎 . للطلب داخل وخارج دولة الكويت عبر الموقع الإلكتروني 💭 🌎 ‏:- Www.darkalemat.com👉🏻 أو عبر الواتساب🌹📱 : 👉🏻0096599119934 للطلب داخل البحرين فقط ‏👉🏻🇧🇭 ✨ :- 33177251

A post shared by مكتبة كلمات (@dar_kalemat) on

غلاف كتاب أشهر محاكمات التاريخ؛ ترجمة: سمية حبتور

قسم الأحبّة (ما يصنعه-يبرمجه-يكتبه-يصوّره) أصدقائي!، تريد الظهور في هذا القسم؟ راسلني: me@youdo.blog (الظهور مجانيّ)

لاحقا.. | فيلم قصير – سيناريو وإخراج: بوشن مصطفى


حقوق الصورة البارزة: Photo by REVOLT on Unsplash

13 رأي حول “الفرق بين مُحرّري الإعلانات (كوبي رايتر) وكتّاب تجربة المستخدم

    1. تسلم على التنبيه بخصوص البريد الإلكتروني. تم التصحيح!
      كتّاب تجربة المستخدم هم من يكتبون:
      1 جميع نصوص التي يحتويها المنتج بأسلوب إنساني وليس روبوتي يشمل ذلك رسائل الأخطاء ورسائل إتمام المهام وفي المواقع صفحات 404.
      2 إن كان المنتج يحوي ملفات صوتية يكتبون نصوصها هم كذلك
      3 يمكنك عَدُ كاتب التجربة superhero beta tester!

      إعجاب

    2. قسم الأحبة هو قسم جديد أطلقته بعد ما زادت الرسائل لي من الأصدقاء بروابط أعمالهم وكبادرة مني لتعزيز بيئة التعاون بين المدونين وصانعي المنتجات العرب فكرت في تخصيص قسم أبرز فيه أعمال أصدقائي ..

      إعجاب

  1. بصراحة مطلقة لم أقابل شخص كيونس بن عمارة يحفزك على العمل وحتى لو لم يكن لديك عمل، يغريك بالقراءة، وأنت لم تنه قراءة كتاب المدير الفاشل، قصة نجاح، للأستاذ الدكتور بسمان الفيصل، وهاهو الآن رغم انشغالي يدغدغ مشاعري للبدء بالبحث عن كتّاب تجربة المستخدم وكل ما يتعلق بها …
    يونس بن عمارة شكراً لك

    Liked by 1 person

شاركني أفكارك!