شبكة ‘باز’ تنتظر إبداعاتكم (مع حفنة نقودٍ) ولديّ المزيد من دعوات الانضمام لقورة لمن يريد!

هذه اليومية برعاية قَارِئَةُ الكِتَابْ (تديرُ حسابًا ثقافيًا للنفع العام على الأنستقرام، أوصي بمتابعته)

إن تسائلت يومًا ما الذي يسبق المثل العربي الشهير (الذي هو شطر بيت شعري في الحقيقة): إن الطيور على أشكالها تقع.. فالجواب هو أن البيت الكامل:

وفي السماء طيور اسمها البجع *** إن الطيور على أشكالها تقع

أبو الفضل الميداني (وفق الإنترنت طبعًا)

من المهم أن تتذكر البجع، لأننا سنضع رابطًا بشأنه جلبناه من الضفة الأخرى للمحيط. تابع مطالعة اليومية. وإن كان في مُكْنتك: ارع إحداها بشراء نسخة أو أكثر من روايتي.

مستجدات: دعنا نلقي نظرة على إحصاءات شهر أكتوبر في مدونتي بعد إنطلاقي في التدوين اليومي المستمر:

إحصائيات شهر أكتوبر 2019م

فرصة لصنّاع المحتوى والمؤثرين:

في نشرتها البريدية التي أرسلتها بتاريخ 01 نوفمبر 2019م: أعلنت منصة باز (شبكة اجتماعية أردنية) عن برنامج المؤثرين في باز. لنقتبس مباشرة من النشرة البريدية:

نعرفكم هذا الشهر على برنامج المؤثرين الذي سيساعدكم في بناء مجتمعاتكم الخاصة ومشاركة المحتوى الذي تقدمونه مع متابعين أكثر من مختلف أنحاء الوطن العربي، بالإضافة إلى تقديم دعم مادي للإسهام في تنمية محتواكم، والوصول إلى مستويات أعلى من الإبداع وإلهام الآخرين

نشرة منصة باز بتاريخ 1 نوفمبر 2019

كيفية التقديم؟

إنشاء حساب على باز

مشاركة المحتوى المميز الذي تقدمونه

تقديم طلب انضمام إلى برنامج المؤثرين

كيفية تقديم طلب انضمام إلى برنامج المؤثرين في باز؟

أخبرونا ما الذي يؤهلكم لتكونوا شخصيات مؤثرة في باز، وأرسلوا ملفاتكم الشخصية وصفحاتكم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، ونوع المحتوى الذي تقدمونه عبر البريد الإلكتروني

community@baaz.com

فور استلامنا لطلباتكم سنعمل على تقييمها.. وإذا كنتم من أصحاب الحظ السعيد ووقع الاختيار عليكم للانضمام إلى برنامج المؤثرين، سنتواصل معكم لتعرفوا المزيد حوله

😃 بانتظار إبداعاتكم

دعوات للانضمام لموقع قورة:

اتصل بي الأستاذ محمد اللبان ‏مدير المجتمع العربي في Quora‏، وأخبرني أنهم يقومون ” بإعطاء دعوات أكثر لكتابنا المتميزين لدعوة أكثر من شخصين للانضمام إلى Quora بالعربية”، وأن عليّ أن أخبر من أدعوهم “أن يقضوا بضع دقائق في إنشاء ملف تعريف وإضافة سيرة ذاتية قصيرة كما هو مطلوب في نموذج الانضمام”. لديّ الآن ثماني دعوات متاحة. لمن يريد الانضمام لقورة يراسلني على هذا البريد الإلكتروني: me@youdo.blog وسأمنحه دعوة.

من الضفة الأخرى للمحيط:

هل تسائلت من قبل: لماذا يأكل البشر الدجاج والبط والحمام لكن لا يأكلون البجع (غالبًا)؟

وإليك مقال يجادل فيه كاتبه أن قرار تويتر بحظر الإعلانات السياسية مُضلل وخاطئ، وجاك دورسي (الرئيس التنفيذي لشركة تويتر) ليسَ بطلًا.

على ذكر قرار تويتر: طالع إجابة صوفيا (المميزة) على قورة حيث طرحتُ السؤال: لماذا رفض تويتر السماح بنشر أي إعلانات سياسية على منصته رغم أنها مربحة ماديًا؟

وما دمنا في قورة: طالع إحدى إجاباتي هناك: ماهي أهم النصائح في مجال السيو SEO؟ مع الأمثلة العملية. (شكرًا شادي هلون)

حقوق الصورة البارزة: من النشرة البريدية لموقع www.baaz.com

20 رأي حول “شبكة ‘باز’ تنتظر إبداعاتكم (مع حفنة نقودٍ) ولديّ المزيد من دعوات الانضمام لقورة لمن يريد!

      1. > ليش؟ لا تنس أنه أداة تسويقية ممتازة
        بالتأميد، فأنا أمزح.. وما زلت مصرا على رأيي أنه سيسحب البساط من حسوب IO على أنني أتمنى غير ذلك.

        Liked by 1 person

    1. نعم، أظن أنه كما قال الآغا أهم شيء في حسوب أو غيره هم المستخدمون. مستخدمو حسوب في بداياته كانوا من المبرمجين المخضرمين وغيرهم من المستخدمين المميزين الذي رفعوا مستوى حسوب للأعلى. الشيء الصعب أن كيف تستقطب هؤلاء من جديد. المميز في كوورا أنه يكتب بجانب صورة المجيب مؤهلاته وخبرته في الموضوع بما يعمل موثوقية لقارئ الإجابة، كذلك ميزة وجود المنصة الإنجليزية وعدم الإنتقال إلى منصة أخرى..

      Liked by 1 person

      1. من هنا فيه إشكالية فعلية ليس هناك قرارات جدية لإعادتهم وكان لي مشروع لكن تخليت عنه وهو أني أجمع خمسين من أهم فطاحلة حسوب في موقع واحد مع معلوماتهم الجديدة واين ينشطون حاليا تمهيدا لأي قرار بإعادتهم أو إغرائهم بالعودة..لكن فكرت ليش اعذب حالي وحسوب آي أو ليس لي فيه ناقة ولا جمل؟

        إعجاب

  1. للأسف، لم أطلع على تعليقك. حاولت البحث عنه ولم أستطع.. لو أمكن أن ترسل الرابط مشكورا.
    > جمع ٥٠ من أهم مستخدمي حسوب.
    هذه فكرة جميلة، ربما سأقوم بها أنا.. المشكلة أن بعضهم توجه نحو المحتوى الأحنبي الأكثر إغراء، والبعض توقف عن أي مشاركات للمحتوى، والبعض مركز في مشاريعه وأحدهم من أذكى الميرمجين وكان من أنشط الناس في خدمة المحتوى والبرمجيات العربية و تتبعته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي فوجدت كل مشاركاته سياسية بحتة وفيها كثير من الأراء الشاطحة في رأيي، فقلت يا للأسف، .. لكنها فكرة جميلة ليس لرجعوهم إلى حسوب فقط بل لمتابعتهم في أي مكان ينشطون فيه.

    Liked by 1 person

      1. فعلا، فتح الموقع هكذا لكل المواضيع وحديث كل من هب ودب في أي موضوع خصوصا المواضيع الحساسة أضر بحسوب، وليس كما كان المختص بالتقنية والعمل الحر وما حولها.. شكرا على مشاركة الرابط.

        Liked by 1 person

شاركني أفكارك!