اسم نطاق جديد لمدونتي، وأحمد حسن مشرف يخبرنا ألا نثق في المختصرات والخلاصات

هذه اليومية برعاية: فرزت الشيّاح (مدونته رائعة وثريّة بما يمتع البصر والفؤاد ويشحذ العقل).

مستجدات: 1- بحمد الله اشتريتُ (الخطة المميزة) من الووردبرس ويأتي معها اسم نطاق مجانيّ اخترتُ له الاسم

Youdo.blog ومعناه ‘أنت تدوّن حقًا” لأنه إن لم تكُ تعلم الـdo تُستعمل للتأكيد أحيانًا في اللغة الإنجليزية، فمثلًا Do please تعني رجاءً تفضّل أو أرجوك تفضّل.. أي أنه وفق قاموس لونجمان للإنجليزية الحديثة: “يُستخدَم قبل الفعل الأساسِيّ بالجملة لتأكيده “، أمثلة أخرى: I did tell you ،He really did enjoy the trip.

2- اتصل بي صباحًا (بتاريخ 27 أكتوبر 2019) رقم يبدو أنه من خارج الجزائر، واكتشفت أنه من الدعم الفنيّ لموقع باشنورز (تكلمت عنه لاحقًا) وأخبرني أنه فُتح لي مشروع هناك لأقدم عرضي عليه لكن لم أرد طيلة أربع أيام. أخبرته أني لم أتلقَ أي رسالة. وكان الجواب المعهود: تفقد مجلد الرسائل غير المرغوب فيها. وفعلًا وجدت التنبيه، حيث نقلته لصندوق الوارد وأضفت الموقع لجهات الاتصال في بريدي. أذكر هذا لأنك إن كنت صانع محتوى أو مترجم أو أي مستقل آخر في مجال ما ضمن العمل عن بعد، من المهم أن تعرف المنصات التي تأتي بالأعمال من غيرها، وجداوها وما إلى ذلك، وأنا من دواعي سروري مشاركتم بجميع المعلومات التي بحوزتي ويمكنني مشاركتها.

متفرقات

ما كتبته: فكرة (2) للمبرمجين العرب (موقع ملخصات نصيّة للمدونات الصوتية Podcast العربية) – تحتوي التدوينة على مثال عمليّ للتلخيص.

الكاتب المُميز أحمد حسن مشرف يخبرنا: لماذا أصبحنا نبحث عن المختصر المفيد دائمًا (رائع جدًا).

16 رأي حول “اسم نطاق جديد لمدونتي، وأحمد حسن مشرف يخبرنا ألا نثق في المختصرات والخلاصات

  1. خبر عظيم!! سعيدة لك بهذه الخطوة، كنت لا أعرف كيف أقرأ اسم المدونة من قبل وهذا أسهل للفظ والحفظ
    ولكن ماذا حلَّ ببيانات المدونة السابقة كترتيبك في أليكسا والروابط الخارجية؟

    إعجاب

    1. سيعاد توجيه كل زيارة إلى الجديد وآمل أن يصبح قويًا بمرور الزمن. أي القديم ما أعرف شو الي خلاني أختار اسم كوري لبطلة جوهرة القصر … يونس لي يونغ آي..هههه الروابط الخارجية لن تتأثر كل ما سيأتي منها سيجد النطاق الجديد

      إعجاب

  2. مبروك، إسم مميز وسهل، كان من المستحيل لي حفظ الإسم القديم أو حتى تهجئته، أيضاً اختفت الإعلانات وهذا أفضل، لم لا تجرب وضع مساحة إعلانية خاصة بك في ودجت تستفيد منها وتسمح للآخرين بالإعلان فيها

    Liked by 1 person

  3. مبرووووك النطاق الجديد، الاسم مبدع وجميل. لن أشتكي من الاسم القديم لأنني اعتدت عليه حقا.
    بالنسبة لأحمد مشرف يبدو أن غيابه طال لم يدون منذ شهر حسب ما أتذكر، عودة ميمونة له.
    وشكرا لتدويناتك اليومية، تخيل أنني في وسط ملل الحصص الدراسية أفتح هاتفي لعل هناك تدوينة جديدة فأجد يونس الرائع نشر يومية جديدة، حقا أسعد بتدويناتك لأنها ممتعة جدا. لا أستطيع دعمك ماليا لأنني لا أملك في خمسات رصيدا لكن سأدعمك معنويا. كل التوفيق لك يونس.

    إعجاب

  4. مبروك أخي يونس الإنطلاقة الجديدة للمدونة الجديدة صاحبة التسمية الجديدة المميزة والرائعة.
    بالتوفيق لك وجميل أن أكون من المعلقين الأوائل على مكان إبداعك الجديد 🙂

    Liked by 1 person

شاركني أفكارك!