تعب الكاتب في بلد العجائب، أطفال الحضانة وغيرُ ذلك…(حصيلة 20/09/2019)

حيّاكم، جمعة مباركة، اليوم سنشكر واثق الشويطر (مرة أخرى) على اقتراحاته لتحسين هذه الحصائل اليومية.

وصلني كهدية:

زارني الأستاذ والمؤرخ الجليل ابن بلدتي: وادي سوف، الأستاذ سعد بن البشير العمامرة وتحدثنا حديثًا ثقافيًا وتاريخيًا حول العديد من المواضيع (خالية من السياسة إن كنتَ تسأل) وأهداني كتابه “دراسات وأبحاث في قضايا ثورة التحرير الجزائرية” الظاهر في الصورة (والآن عرفت لماذا لا أعمل مصورًا فوتوغرافيًا):

تحدث الأستاذ مؤخرًا في صفحته الرسمية على فيسبوك عن تعب الكاتب في بلد العجائب (الجزائر)، وإليك رحلته المؤسفة في نشر كتبه القيمة:

لمّا تقرأ كامل هذه الرحلة المحزنة ستعرف أن مشروعي الشخصي بطبع روايتي ليسَ خطوة يسيرة وسهلة كما تبدو لأول وهلة.

لذلك أحفزك على تشجيعي ومتابعة المدونة حتى أعلن عن صدور روايتي وشراء نسخة ورقية منها.

متفرقات: من أرسلت لي المقال، بشكل PDF حملته وعملت فيه تعليقات وحفظته مجددًا وأرسلته لها. مشن أكومبلشد!

ما قرأتُ:

في مجال النجاح المالي نعاني النقص الحاد في السيرة الذاتية المعلنة، خصوصا لو حددنا مقصدنا بالنجاح المالي وليس الثراء المالي، والاختلاف بينهما كبير. وبرأيي، هناك نموذج متميز للنجاح المالي تمثله مجموعة من الشخصيات المحلية المعاصرة ولكنها لم تكشف عن نفسها بعد. لهذا أوجه الدعوة لهذه المجموعة بالظهور، حديثا وكتابة، استعراضا لأعمالهم الطيبة التي يجب أن تكون نبراسا للجميع. مدونة كير فكري (أنصح بها لتعزيز الثقافة المالية ومحو أميتها، والتطور الذاتي).

على ذكر الثقافة المالية: دراسة جديدة: اختبار بسيط يتوقع كم سيجني أطفال الحضانة عندما يصيرون بالغين. (لم أطالعه كله) -إنجليزي-

ومن مؤسسة الفكر العربي، استعراض للإجابات السابقة عن سؤال المليار دولار “​لماذا يتعثّر العرب ويتقدّم الآخرون؟” ومحاولة من الكاتب للإجابة عنه. (مفيد إجمالا لا سيما من ناحية تاريخية).

جمعة مباركة مجددًا وأراكم في حصيلة الغد بإذنه تعالى.

3 رأي حول “تعب الكاتب في بلد العجائب، أطفال الحضانة وغيرُ ذلك…(حصيلة 20/09/2019)

  1. عفوا لشكرك الجميل وجمعة مباركة، نصيحة أخرى لتحسين المدونة: يجب وجود قوائم في الموقع، مثلا، القصص القصيرة، اللغة، إجاية الأسئلة، مراجعات الكتب، كما كانت سابقا في قالبك السابق لأنه يصعب تقليب الصفحات بدون قوائم أو categories.

    Liked by 1 person

شاركني أفكارك!