الكتابة اليومية: فوائدها وكيفية الالتزام بها (يونس توك الحلقة 38)

السلام عليكم ورحمة الله

حيّاكم الله

وصلني عبر فيسبوك السؤال التالي: 

ما رأيك في الكتابة اليومية؟ هل تنصح بها؟ وكيف يمكن لشخص ما أن يكتب يوميا دون فقدان الشغف والرغبة؟ ما فوائد هذا النوع من الكتابات؟
وشكرا جزيلا.

الجواب في الحلقة:

https://anchor.fm/benamara-younes/episodes/ep-e4d745

رابط آخر: http://bit.ly/YounesTalk38

الروابط المذكورة في الحلقة:

روابط أخرى مفيدة:

  1. منصة التدرّب على الترجمة – ترجم (من محمد ديوب)
  2. منصة توفر لك مراجعة مجانية لسيرة الذاتية بمختلف اللغات (المراجعة بشرية) وغيرها من الخدمات: منصة سيمبي. (تنويه: تسجيلك عبر هذا الرابط سيمنحني نقاطا في المنصة)

عرض: إن أردت الترجمة كمترجم وكاتب ضيف في موقع تقنية 24، الذي أتولى رئاسة تحريره حالياً مرحباً بك. اتصل بي عبر الإيميل واكتب (مترجم ضيف -تقنية 24).

بعض المواقع التقنية التي أرشحها: (على سبيل المثال لا الحصر)

تعلّم معي اللغات الأخرى: حسابي على الدولينغو:
https://www.duolingo.com/youneskkc

لإرسال تساؤلاتكم:

لمن يحبذ طريقة التواصل بالبريد الإلكتروني: أرسل سؤالك إلى younesleeyoungae@gmail.com مع عنوان: يونس توك.

لمن يحبذ طريقة تواصل خصوصية: أرسل سؤالك على صراحة: https://younesben.sarahah.com/

شكرا لكل من شجعني على هذا العمل. مودتي

11 رأي حول “الكتابة اليومية: فوائدها وكيفية الالتزام بها (يونس توك الحلقة 38)

    1. ممتاز قرأتُ من فترة ذلك الخبر عن عدم وجود جين وأتوقع هنا دراسة أخرى مستقبلية ستقول أنه موجود لست مخطئا أبدا لما حددت وقتا طويلا لمناقشة الموضوع أشكرك على الرابط

      إعجاب

  1. أعجبني المقال لأنه يحلل ويفيد المتلقي وليس لأنه يلقي بالخبر وحسب. بحسب قوله أن الأبحاث العلمية لم تؤكد قط أن الموضوع متعلق بالجينات وحده، حتى في فترة التشكيك السابقة، والسؤال: لماذا طوال الفترة السابقة كان الحديث عنه وكأنه مقطوع به؟ ولماذا يتحدث بعض الناس مدعي (العلموية) بدون أدنى المبادئ العلمية؟ وكيف يمكن بناء موقف أخلاقي ومطالبات اجتماعية وسياسية ومصادمات دينية عنيفة على قضية ليست مؤكدة علميا؟!! الكثير من التساؤلات التي أبحث عن إجابتها.

    وعفوا.

    Liked by 1 person

    1. المقال جيد بالفعل لكن لدراسة هذه الظاهرة ”الدعاوي إلى إقحام شخصيات المثلية دون داعي ولا سبب في أي سناريو هوليوودي حتى لو لم يوجد في القصة الأصلية.. أحتاج بيانات والبيانات تأخذ الوقت …أنا سأركز من بين كل هذا على كيف يمكن لنا أن نبني موقفا شخصيا أخلاقيا (ليس دينيا) من هذا الموضوع وليس تجاه ما يحدث فقط بل حتى لألوف الصفحات من أدب المثلية الذي يزخر به تراثنا والذي عاد أيضا للمشهد الأدبي في الآونة الأخيرة

      إعجاب

شاركني أفكارك!