يمكنك الآن تحميل جميع أعداد الدوريات العلمية الصادرة عن المركز العربي مجانًا

حياكم الله؛

عساكم بخير وعافية،

إليكم روابط اليوم:

العدد التاسع من نشرة بودكاست بالعربي صدر (كل يوم أحد يرسلون لك توصيات لحلقات بودكاست رهيبة🎙️ من اختيارهم تبدأ فيها اسبوعك😊) طالع العدد 9 هنا، اشترك في النشرة البريدية هنا.

تريد/ين المزيد من النشرات البريدية؟ طالعـ/ـي: النشرات البريدية الإلكترونية (العربية والأجنبية) التي أتابعها

قرر المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات إتاحة جميع أعداد دورياته العلمية للتحميل المجاني عبر مواقعها الإلكترونية (التي تضم عددًا كبيرًا من البحوث والدراسات ومراجعات الكتب) لمجتمع الباحثين والمهتمين بالعلوم الاجتماعية والإنسانية…رابط الموقع

والدكتور فرزت يصدر العدد الثامن عشر من متفرقاته الشهية:  نسخة كوفيد-19 الجزء الثاني، ليلة الألعاب و امرأة تشم الأمراض

كيف تضفي حسّا جماليا على ترجمتك؟ ‏مقال جديد في ⁧‫مدونة تراجم؛‬⁩ ‏ترجمة: ياسمين البشيتي؛ ‏تدقيق: ⁦‪منال المحفوظ‬. (شكرًا لهما)

جدير بالقراءة: خابيير كاستيّو: من كاتب مغمور تتحاشاه دور النّشر إلى ثالث أكثر الكتّاب مبيعًا في إسبانيا. شكرًا توفيق البوركي

كتاب يستحق الاطلاع: الأربعون الغُمارية في شكر النعم

‏⁧‫جديد الويب العربي: أحلم بمجيء يوم أضع بدل الخبرين عشرة تفيد كلها بإطلاق المبرمجين العرب منتجات قيمة مثل التي تراها أدناه فائدة للمواطنين العرب، واللغة العربية، والعالم والإنسانية ككل. الخبر السعيد أن هناك مشروعين آخرين دُعيت لهما كلاهما أمس لكن أصحابها أكدوا عليّ ألا أعلن عنها حتى موعد الإطلاق الرسمي. لذلك ففي الحقيقة هذه القائمة كانت لتكون 4 منتجات عربية البرمجة كاملةً. ولله الحمد ثم الشكر الجزيل للمطورين الساهرين على هذه المشاريع.

مهندس البرمجيات اليمني، غسان السقاف، يطلق خط.س (تنطق: خط سين) وهو نظام تنضيد للرياضيات باللغة العربية، ويستخدم في ذلك أوامر مكتوبة للتنضيد. شكرًا أستاذ غسان، نتمنى لك التوفيق في خدمة اللغة العربية.

مهندس الحاسوب السوري، محمد هاني صبّاغ، يطلق سكربت مجلّد – أنشأ كتابًا أو مدونةً تعليمية من ملفّات Markdown باللغة العربية – نشكره على الهمّة في فعل الخير، وندعو لدعمه وتشجيعه بما تستطيع.

ادعم استمرارية هذه اليوميّات برعاية المحتوى الذي أصنعه، طالع تفاصيل الرعاية في هذا الملف؛ أو تصفّح هذا الرابط.


حقوق الصورة البارزة: Photo by Jazmin Quaynor on Unsplash

3 رأي حول “يمكنك الآن تحميل جميع أعداد الدوريات العلمية الصادرة عن المركز العربي مجانًا

شاركني أفكارك!